“ممنوع تسمية طفلك هذا الاسماء” تعرف عليهم تحذير من تسمية المولود بهذة الأسماء المحرمة شرعا وأراء لوصولها للجس

كل دقيقة بالمعنى الحرفي للكلمة، يولد مولود جديد في مصر. لذلك وجدنا أن الآباء كانوا في حالة نشوة منذ اللحظة التي علموا فيها أن الأم في بطنها طفل جديد “حامل”، والتي اختارت مجموعة من الأسماء لطفلها الجديد. الفرح والسعادة في جوههم وهم في حيرة بسبب أختيار أسم جميل ودقيق لطفلهم القادم حيث يكون هذا الأسم حديث وليس منتشر بشكل عام . لكن ما لا تعرفه هو أنه ليست كل الأسماء التي تدور حولنا أو تظهر في مجتمعنا العربي يمكن تسميتها من قبلهم، لذلك من الضروري تحذير المواطنين، وخاصة أولئك الذين يختارون الأسماء التي تتم معاقبتها. وفقا للقانون.

تحذير وغرامة مالية قدرها 200 جنيه

فقد أصدرت الحكومة المصرية تحذيراً هاماً من أن كل من يخالف أحكام المادة رقم 21 من قانون الأحوال المدنية بشأن تسمية المواليد في مصر ، حيث يمنع منعاً باتاً استخدام أسماء المركبة والأسماء المخالفة للقوانين السماوية. الأبناء من نفس الأب الذي يحمل نفس الاسم غرامة 200 جنيه إذا وجد اختلاف بين اسم المولود.شرط أن يكون المولود مسجلاً من قبل الأب في مكتب الصحة بالمنطقة التي يقيم بها ، بعد إحضار صورة من بطاقة هوية زوجته ونسخة من بطاقة هويته ووثيقة الميلاد وصورة من عقد الزواج.

عقوبة تسمية الاسماء المخالفة قانون الأحوال المدنية

وفقًا للمادة 21 من قانون الأحوال المدنية الجديد لعام 2023، تحذر الدولة من تسمية الأطفال بالعديد من الأسماء، حيث ينص القانون على أنه إذا تم تسمية الطفل بهذه الأسماء، فسيتم تحميل الأب المسؤولية القانونية، وقد يكون كذلك تغريم 200 جنيه بالاسم المخالف والغرامة تأتي على الحالات الأتية :

  • الأسماء التي تخالف الشرائع السماوية.
  • الأسماء المركبة.
  • تسمية اخين أو اختين من نفس الأب بذات الاسم ، لأن هذا يسبب غلط كبير للدولة بسبب تكرار الاسماء.

غرامة مالية لمن يقوم بتسمية هذه الاسماء

وحيث أن الدولة تسعى لإلغاء الأسماء المركبة بالإضافة إلى منع حديثي الولادة من استخدام الأسماء التي لا تتوافق مع المجتمع المصري، فإنها تسعى إلى تشديد العقوبات على الأطفال الذين يستخدمون أسماء مخالفة، مع عقوبة قصوى بالسجن لا تقل عن عام كاملا بدون تحذير كما أكد عضو مجلس النواب بالإضافة إلى دفع غرامة لا تقل عن 5000 جنيه.

تعليقات (0)
إغلاق