“استثمار فلوسك الان” شهادات بفائدة مميزة من البنك الاهلي وبنك مصر و5 بنوك اخري وشهادات 18% توقفت من البنوك

فوائد الشهادات البنوك 2023 شهادات بنك مصر والبنك الأهلي المصري حيث يطرح كلًا من البنكين شهادات مميزة وذات عوائد مالية جيدة وذلك بعد اتخاذ البنكين قرار وقف شهادات ال ١٨% وطرح شهادات حدها الأدنى ١٠٠٠ ج ومضاعفاتها وعائدها الشهري لمدة ٣ سنوات لتكون فوائدها السنوية ١٤% بدلًا من ١١% لذلك يفضل الكثير من العملاء ادخار الأموال في صورة شهادات في تلك البنوك.

أرجع مصرفيون تحدث إليهم مصراوي، امتناع بنك النقد المصري عن إعادة طرح شهادة مرتفعة العائد بنسبة 18% بعد صعود معدل التضخم (وتيرة مبالغة الأسعار) إلى عدم وجود فائدة استثمارية منه.وتحدث مصرفيون، إن التضخم القائم في مصر اغلبه تضخم منتج بالخارج بسبب ارتفاع أسعار المنتجات عالميا، وليس نتيجة وجود سيولة مرتفعة في السوق، مشيرين إلى أن طرح شهادة مرتفعة المردود تضيف إلى أعباء عجز الموازنة وتأكل ربحية البنوك.

مع أعلى عائد على شهادات الادخار في عام 2023، تسمح بعض البنوك العاملة في مصر بشراء شهادات ادخار لمدة 3 سنوات، حيث يصل معدل الفائدة على شهادات الادخار إلى حوالي 15.25٪ بشروط، بينما تقدم البنوك معدل فائدة مدخرات 10 سنوات. حوالي 18٪.٪ متوسط ​​سعر الفائدة لشهادات الادخار الثلاثة 14٪. يحدد كل بنك معدل العائد بناءً على الشروط التي يحددها، وإيداع 1000 جنيه هو الحد الأدنى المطلوب لشراء شهادة ادخار ذات فائدة واضحة في النظام المصرفي.

شهادة ادخار بنك ناصر

يقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادات ادخار ثلاثية تصل إلى 15٪ APR ويمتاز أيضًا بالحصول على 14.25٪ على دفعات ربع سنوية أو 14٪ على دفعات شهرية. الحد الأدنى لمبلغ شراء العميل لشهادة هو 1000 جنيه .

يقدم بنك ناصر لعملائه من كبار السن شهادة ادخار ثلاثية تسمى بنك ناصر، والتي يبلغ معدل الفائدة عليها 15.25٪، مع عوائد مدفوعة سنويًا، أو 14.5٪ ربع سنوي، أو 14.25٪ شهريًا، مع مشتريات تبدأ من أول 1000 جنيه .

شهادات بنك مصر والبنك الأهلي المصري

يقوم كلًا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري بطرح شهادات متعددة وذات عوائد جيدة، ونتعرف على شهادات كل بنك فيما يلي:

أولًا شهادات بنك مصر

  • الشهادات الثلاثية: يتم إصدارها للأفراد الطبيعيين وَمدتها ٣ سنوات وحدها الأدنى ١٠٠٠ج ومضاعفاتها، وفوائدها تصل إلى ١٤% سنويًا ويمكن استرداد مبلغها أو جزء منه بعد ٦ شهور من التاريخ التي أصدرت فيه.
  • يمكن كذلك الاقتراض بضمان تلك الشهادة وفي حالة استرداد قيمتها تخضع لقواعد الاسترداد السائدة في البنك.
  • شهادات الادخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات: تصدر هذه الشهادات لمدة ٥ سنوات بقيمة ١٢٠٠ج ومضاعفاتها وعائدها يكون ثابت ويصرف سنويًا بنسبة ٩.٥% وشهريًا بنسبة ٩%.

ثانيًا شهادات البنك الأهلي المصري

  • شهادات لمدة ٣ سنوات: يكون عائد تلك الشهادات ١٤% ويصرف بشكل شهري لتصل قيمتها إلى ١٠٠٠ج ومضاعفاتها.
  • تتميز هذه الشهادات بإتاحة الفرصة للعميل بالاقتراض وذلك من أي فرع من فروع البنك، ولكن وفقًا للقوانين السارية في البنك.
  • شهادات بلاتينية أجل ٥ سنوات لِلعائد الثابت: فائدة هذه الشهادات ١٢.٢٥% ويصرف العائد بشكل شهري.
  • شهادات بلاتينية أجل ٣ سنوات لِلعائد المتغير: يبلغ سعر فائدتها ١١.٥% ويتم صرفه شهريًا، ولكن العائد الخاص بها يتحرك مع التغيرات والتحركات التي تحدث في البنك المركزي.

مميزات شهادات البنك الأهلي المصري “أمان”

تتوفر الكثير من المزايا في الشهادات التي يطرحها البنك الأهلي المصري وهي:

  • توفر شهادات أمان التي يقدمها البنك الأهلي المصري للعميل تأمين على الحياة.
  • تعطي العميل فرصة في القيام بشراء الشهادة عن طريق محفظة كاش الموجودة على الهواتف المحمولة.
  • تتميز بإمكانية إصدارها للأفراد من سن ١٨ سنة إلى سن ٥٩ سنة.
  • لا يتمكن الفرد من استرداد قيمتها إلا بعد مرور ٦ أشهر من شرائها.

شهادة ادخار بنك QNB الأهلي

يقدم بنك “QNB” الأهلي المصري شهادة ادخار لمدة 3 سنوات مع دورة سداد فائدة شهرية بنسبة 13.5٪ سنويًا ودورة دفع فائدة ربع سنوية بنسبة 13.75٪ سنويًا. شهادة التوفير الدولية الثلاثية “الزمرد”، 13.75٪ أبريل، تدفع شهريًا، 14٪ ربع سنوي، 14.125٪ نصف سنوي، 14.25٪ سنوي، مشتريات من 5000 جنيه على الأقل.

تناولنا في هذا المقال شهادات بنك مصر والبنك الأهلي المصري وتعرفنا على الشهادات التي يطرحها كلًا منهما وعوائدها المميزة بالإضافة إلى مميزات شهادات أمان من البنك الأهلي المصري.

تعليقات (0)
إغلاق