“شهادات بنك مصر والاهلي المصري 17% بعد رفع الفائدة” شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة 2023 حوش من الشهادات بعائد ممتاز

“شهادات بنك مصر والاهلي المصري 17% بعد رفع الفائدة” شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة 2023 شهادات البنك الأهلي عديدة ومتنوعة وتختلف طبقا للسعر والمدة والعائد المادي، حيث يقدم البنك العديد من الشهادات الادخارية والاستثمارية التي تخضع لنظم وقوانين معينة لإثبات الحق في المبلغ الذي تم إيداعه في البنك من قبل صاحبه، وسوف نتناول الحديث فيما بعد عن أهم هذه الشهادات وفوائدها.

تم رفع فائدة جميع الشهادات 2%

أنواع شهادات البنك الأهلي

يقدم البنك عددا متنوعا من الشهادات، وسوف نوضحه كالآتي:

أولا: شهادات الاستثمار الخاصة بالبنك الأهلي
وتقسم إلى:

  • شهادة استثمار (أ): تصل مدتها إلى 10 سنوات، وتبلغ قيمتها حوالي 500 جنية ومضاعفاتها، ويتم إصدارها لكلا من المصريين والأجانب، كما يمكن بضمان الشهادة الاقتراض من أحد فروع البنك واسترداد قيمتها بعد ستة أشهر، وتمنح الشهادة لعملائها عائد تراكمي ثابت طبقا للسعر السائد في تاريخ الإصدار.
  • شهادة استثمار (ب): تصدر الشهادة لكلا من المصريين والأجانب، ذات عائد شهري، قيمتها حوالي 500 جنيه، تتوفر الشهادة بمدة مختلفة وتملك كل مدة عائد خاص بها قد يكون سنة، أو سنتين، أو ثلاث سنوات، ويجوز الاقتراض من أحد فروع البنك، واسترداد الشهادة بعد 6 شهور، كما يمنح عائدها شهريا بسعر ثابت خلال تلك المدة.
  • شهادة استثمار (ج): تصدر هذه الشهادة فقط للمصريين بفئة 500 جنية، وتصل مدتها إلى 20 سنة، يمكن استرداد قيمتها بالكامل بعد 6 شهور، كما يجوز السحب حوالي 6 مرات في الشهر بعد شراء الشهادة، ومن أهم ما يميز هذه الشهادة أنها تتمتع بفرص الدخول في السحوبات المختلفة.

ثانياً: شهادات الادخار المحلية

وتتنوع تلك الشهادات كالتالي:

  • الشهادة البلاتينية: تصل مدتها إلى ثلاث سنوات، يبلغ عائدها الشهري حوالي 16٪، الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه تقريبا، ويمكن بضمانها الاقتراض من أي فرع للبنك الأهلي، حيث يبدأ احتساب قيمة العائد من بعد شراء الشهادة مباشرة، ويمكن أيضا إصدار أنواع مختلفة من بطاقات الائتمان.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد: يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الخاصة بها حوالي ١٠٠٠ جنية ومضاعفاتها، وتصل مدتها إلى ثلاث سنوات، عائدها متغير ويبدأ احتسابه من تأني يوم لشراء الشهادة، ويمكن بضمانها الاقتراض من أحد فروع البنك أو إصدار بطاقات الائتمان المختلفة.
  • الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: مدتها خمس سنوات، ذات عائد ثابت، يبدأ احتسابه من ثاني شهر للشراء، ويبلغ الحد الأدنى لقيمة الشهادة حوالي 1000 جنيه، كما يجوز من خلالها الاقتراض من أي فرع للبنك، وإصدار الأنواع المختلفة من طاقات ائتمان.
  • شهادة أمان المصريين: تبلغ فئة الشهادة حوالي 500 جنية وبحد أقصى 2500 جنية، مدتها 3 سنوات، لا يجوز من خلالها الاقتراض من البنك أو إصدار بطاقات الائتمان، كما يمكن استرداد قيمتها بشكل كامل في نهاية المدة أو على حسب رغبة العميل، تصدر فيها وثيقة تأمين للحياة، ويستطيع العميل شرائها من خلال الفون كاش، بالإضافة إلى إجراء سحب ربع سنوي بحوالي 200 جائزة بما يعادل 10000 جنية.

ومن هنا نجد أن شهادات البنك الأهلي في مصر متنوعة من حيث القيمة والعائد ودورية الصرف، ويسهل الحصول عليها من أي فرع من فروع البنك، حيث تعد هذه الشهادات من الطرق المضمونة لأي شخص يرغب في استثمار أمواله بشكل سليم.

تعليقات (0)
إغلاق