تراجع في أسعار الذهب اليوم في مصر بعد استقرار الأوضاع بين روسيا وأوكرانيا

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت الموافق 19 من شهر فبراير لعام 2023 بالتأثر بتعاملات البورصة العالمية التي وصل سعر الأوقية خلالها إلى 1898 وهو سعر الذهب اليوم عالميا، وذلك بعد التقلبات التي شهدتها أسعار الذهب في مصر الأمس الجمعة نتيجة الإضرابات الحادثة بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 قيراط اليوم السبت 19 فبراير إلى 554 جنيهاً مصرياً وهو ما يسمى بـ الذهب الاقتصادي لأن سعره أقل أسعار أعيرة الذهب الأخرى ويسجل استقرارا اليوم بشكل ملحوظ.

بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط اليوم السبت إلى معدل 712 جنيهاً مصرياً فقط لا غير بعد الارتفاع الذي وصل إليه سعر الجرام في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهو الأكثر استخداماً في محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية على وجه التحديد.

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم السبت حوالي 831 جنيهاً مصرياً حتى وقتنا هذا وهو الأكثر استخداماً في مصر تحديداً الوجه القبلي والوجه البحري لما يتمتع به من سعر متوسط وبريق لا مثيل له.

في حين أن سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط اليوم السبت يسجل 949 جنيهاً مصرياً فقط حتى وقتنا هذا وهو الأكثر تركزا للذهب بنسبة 99% ويستخدمونه أكثر سكان دول الخليج العربي.

أسعار سبائك الذهب اليوم

بلغ سعر سبيكة الذهب اليوم السبت وزن ثمانية جرام إلى 4155 جنيهاً مصرياً، بينما سجلت سبيكة الذهب وزن عشرة جرام حوالي 8310 جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة إلى سعر سبيكة الذهب وزن عشرين جرام تسجل حوالي 16620 جنيهاً، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم السبت في مصر حوالي 6698 جنيهاً مصرياً ووزنه ثمان جرامات.

سعر مصنعية الذهب

واصلت أسعار المصنعية اليوم السبت استقرارها عند معظل 7% فقط أي ما يعادل 35 جنيهاً مصريا تضاف إلى سعر الذهب الأساسي، كذلك اصل إلى 65 جنيه في بعض الأحيان وتساهم بذلك بنسبة 10% من سعر الذهب الأساسي، ويختلف سعر الذهب من منطقة لأخرى ومن محافظة إلى أخرى ومن محل صاغة إلى أخر ولكنها تختلف اختلافا بسيطا عما سبق تناوله من أسعار.

تعليقات (0)
إغلاق