تزامناً مع الحرب العالمية الثالثة .. ارتفاع غير مسبوق تشهده أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 20-2-2023

ارتفعت أسعار الذهب في مصر مساء أمس السبت الموافق 19 من شهر فبراير 2023 وذلك بالرغم من العملة الأسبوعية للبورصة العالمية، حيث تأثرت الأسعار بأخبار تصاعد الأوضاع بين روسيا وأوكرانيا، وأعلنت وكالة سكاي نيوز أن مئات الآلاف بدأوا في مغادرة منازلهم استعدادا للحرب، وكل ذلك أثر كثيراً على سعر الذهب عالميا ليصل إلى أعلى مستوى له لم يصل إليه منذ ثمانية أشهر وارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد الموافق 20 من شهر فبراير لعام 2023 ونعرضها في السطور القادمة.

أسعار الذهب في مصر اليوم

أعلن موقع جولد برايس توداي في مصر عن ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط اليوم الأحد نحو 951 جنيهاً بعدما كان بسعر 947 جنيه للجرام الواحد فقط لا غير أي يسجل ارتفاعاً بمعدل أربعة جنيهات فقط لا غير، ويجدر الإشارة إلى أن هذا العيار هو الأكثر انتشاراً في دول الخليج العربي.

كذلك يبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم الأحد في مصر حوالي 832 جنيه مصري بعدما كان بسعر 829 جنيه مصري للجرام الواحد أي يسجل ارتفاعاً بقيمة 3 جنيهات فقط لا غير، وهو الأكثر مبيعا في الوجه البحري والوجه القبلي في مصر.

كذلك استقر سعر الذهب عيار 18 قيراط اليوم الأحد عند 713 جنيه مصري خلال تعاملات محلات الصاغة الصباحية ويسجل ارتفاعاً بثلاثة جنيهات بعدما كان بسعر 710 جنيه مصري فقط لا غير وهو الأكثر استخداماً في محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية.

أسعار الذهب اليوم عالميا

واستقر سعر الذهب اليوم عالميا عند الارتفاع الذي وصل إليه يوم الجمعة الماضي حيث سجل 1900 دولار في المعاملات الآجلة وهو أعلى مستوى وصل إليه سعر الذهب منذ ثمانية أشهر، كذلك بلغ سعر التعاملات الفورية حوالي 1898.42 دولار أمريكي.

أما بالنسبة إلى سعر المصنعية اليوم الأحد في مصر، فإنها تختلف من مكان لآخر لكنها تتراوح بين 7% وال 10% أي ما يعادل ثلاثين جنيها وحتى خمس وستين جنيهاً مصرياً فقط لا غير، تضاف إلى سعر الذهب وفقاً لتقدير كل تاجر.

تعليقات (0)
إغلاق