تعرف على تصريحات الثروة الداجنة حول أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 17 فبراير

تعرف على تصريحات الثروة الداجنة حول أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 17 فبراير

إن أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس الموافق 17 من فبراير 2023 تشهد استقراراً بعض الشيء عند المستوى الذي وصلت إليه خلال الأيام الماضية، وأعلنت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن أنها قد زادت بقيمة 2 جنيها فقط لا غير، وسوف نتحدث عنها بالتفصيل في الأسطر القادمة.

أسعار الدواجن اليوم الخميس

واصلا أسعار الفراخ اليوم الخميس استقرارها عند 33 جنيها في المزارع على الرغم من أنها قد سجلت 31 جنيها منذ أيام قليلة، واستقر في تعاملات المستهلكين في الأسواق المصرية عند 35 جنيهاً مصرياً فقط لا غير، وتختلف من مكان إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.

أما بالنسبة إلى سعر الفراخ الساسو اليوم الخميس فإنها تسجل للكيلو الواحد منها حوالي 38 جنيهاً مصرياً فقط لا غير، والجدير بالذكر أنها قد كانت بقيمة 36 جنيها للكيلو الواحد.

وتتبعهم أسعار الفراخ البيضاء الأمهات في الاستقرار على الارتفاع الأخير لتسجل سعر 22,5 جنيهاً في الأسواق المصرية اليوم الخميس.

وعن سعر الكتاكيت اليوم في المزرعة والأسواق، فقد سجل سعر الكتكوت الساسو الواحد حوالي 7,25 جنيها مصريا ويزيد عن ذلك بقيمة 25 قرشاً أيضا في أماكن أخرى، كذلك نجد سعر الكتكوت الأبيض الواحد فقط يسجل 11,5 جنيها فقط لا غير ويزيد أيضا 25 قرشاً في أماكن مختلفة.

سعر البيض اليوم الخميس

وبلغت أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس حوالي 48 جنيه لطبق البيض الأبيض الواحد في المزرعة، بينما يسجل سعر طبق البيض الأحمر اليوم الخميس نحو 49 جنيهاً مصرياً، وأخيرا سعر الطبق الواحد من البيض البلدي يسجل 55 جنيهاً فقط لا غير.

وتوسعت الحكومة المصرية في مشروعاتها لتعزيز الإنتاج الداجني في مصر، من أجل تخطي نسبة الاكتفاء الذاتي التي تبلغ 98% وتوفير فائض يتم تصديره إلى دول العالم أجمع ومن ثم ينتعش الاقتصاد المصري، وذلك لأنها متيقنة تماما أن الإنتاج الداجني المصري يفوز على البرازيلي والسوداني في كثير من الأشياء، لذلك تسعى لتحقيق ما تهدف إليه في أقرب وقت ممكن.

وإن وجدت أسعار الدواجن أو أسعار البيض مرتفعة في الأسواق يمكنك الذهاب إلى منفذ بيع تابع لوزارة التموين وسوف تحصل على ما تريد بأقل سعر قدر الإمكان.

تعليقات (0)
إغلاق