كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1444 والشروط المطلوبة لصرف المكافأة اعرف بالتفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية تفاصيل حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلم وشروط منح المكافأة على حسابها الرسمي على تويتر، وشكك بعض الدوائر التعليمية ومتابعي المعلمين في دفع نهاية الخدمة. تلميح. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة وفقًا للمملكة العربية السعودية، يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة على أساس المبلغ الإجمالي الذي يتقاضاه الموظف أو العامل ويعتبر المبلغ الذي يدفعه صاحب العمل للعامل والموظف بعد انتهاء فترة العقد.

حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والشروط المطلوبة لصرف المكافأة
حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والشروط المطلوبة لصرف المكافأة

حقيقة إلغاء مكافأة نهاية الخدمة وفقًا للتعاقد

كما أكدت الوزارة أنه لا توجد إمكانية للاتفاق بين صاحب العمل والعامل على إلغاء مدفوعات نهاية الخدمة بموجب العقد لأنه حق للعامل لا يمكن حرمانه بأي شكل من الأشكال. من بينها، قد لا تشمل مكافأة نهاية الخدمة جميع العمولات، ويمكن زيادة المكافآت أو تخفيضها وفقًا لسنوات عمل المعلم. من أجل التمكن من الدفع، يتم احتساب راتب انتهاء الخدمة للمعلم وفقًا لقانون العمل الجديد في المملكة.

شروط صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

  • عدم انقطاع المعلم عن عمله لمدة عامين علی الأقل، وذلك بناءًا على ما تم ذكره بلائحة التعليم في المملكة العربية السعودية، علی أن يكون الإجمالي للأعوام التي قضاها المعلم بوظيفته لا تقل عن 10 أعوام.
  • عدم صرف أي مكافآت عند فصل المعلم من الخدمة.

طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

  • الدخول على الرابط الخاص بحاسبة مكافأة نهاية الخدمة وهو التابع لوزارة التنمية الإجتماعية السعودية.
  • تدوين البيانات المطلوبة بدقة للمتقدم وتشمل (توضيح نوع العقد، والسبب الرئيسي لإنهاء العلاقة العمالية، قيمة الراتب، عدد سنوات الخدمة، ويختار بعدها علامة =).

هذه الطريقة معتمدة من بوابة الثقافة العمالية بحيث يمكن لموظفي الحكومة أو موظفي القطاع الخاص أو المعلمين احتساب مكافأة نهاية الخدمة، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين ليست ثابتة ولكن متغير حسب عدد السنوات. في أي معلم يقوم بهذا العمل.

وخلاصة القول، لقد قدمنا ​​لك طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلم، وشروط دفع المكافأة، وطريقة حساب أجر استقالة المدرس بالتفصيل.

حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والشروط المطلوبة لصرف المكافأة
حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والشروط المطلوبة لصرف المكافأة

وخلاصة القول، لقد قدمنا ​​لك بالتفصيل طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة للمدرسين، وشروط دفع المكافآت، وطريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين.

تعليقات (1)
  • توفيق منذ 3 أشهر رد

    ابغى مال

إغلاق